أمل فتحى المدير
عدد الرسائل : 296 العمل/الترفيه : وكيل ومنسق وحده التدريب والجوده ومسئول الحكومه الالكترونيه نقاط : 528 تاريخ التسجيل : 15/01/2009
| موضوع: التقييم الذاتى للمجال 03.03.10 18:14 | |
| كود الممارسة | الممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 | | المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة: | | | | | 5-1 | التقويم والتحسين المستمر: | | | | | 5-1-1 | تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة: | | | | | 5-1-1-1 | تشرك المؤسسة العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء في تفعيل نظام ضمان الجودة. |
|
|
| √ | 5-1-1-2 | تقوم المؤسسة بعمليات التقييم الذاتيّ في ضوء المعايير القياسية. |
|
|
| √ | 5-1-1-3 | تستخدم المؤسسة أدوات متنوعة للتقييم الذاتيّ. | | |
| √ | 5-1-1-4 | تناقش نتائج التقويم الذاتيّ مع ممثلين لكل من: العاملين، ومجلس الأمناء، وأولياء الأمور، والطلاب. |
|
|
| √ | 5-1-1-5 | تنشر المؤسسة نتائج التقييم الذاتيّ من خلال آليات متعددة (بطاقة الأداء المدرسي- الانترنت...الخ). | | |
| √ | 5-1-2 | تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ: | | | | | 5-1-2-1 | يشترك في وضع خطة التحسين ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والمعلمين، ومجلس الأمناء. |
|
|
| √ | 5-1-2-2 | توزع الأدوار والمسئوليات على المعنيين؛ لتنفيذ الخطة. |
|
| | √ | 5-1-2-3 | تستهدف الخطة تنمية الأداء الشامل المتعلمين (معرفياً- مهارياً- وجدانياً) في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ. |
|
| √ |
| 5-1-2-4 | تلتزم بالأطر الزمنية لتنفيذ الخطة في ضوء الأولويات. |
|
| √ |
| 5-1-3 | تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة: | | | | |
| |
|
أمل فتحى المدير
عدد الرسائل : 296 العمل/الترفيه : وكيل ومنسق وحده التدريب والجوده ومسئول الحكومه الالكترونيه نقاط : 528 تاريخ التسجيل : 15/01/2009
| موضوع: رد: التقييم الذاتى للمجال 03.03.10 18:16 | |
| 5-1-3 | تستفيد المؤسسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة: | | | | | 5-1-3-1 | توجد آليات للاستفادة من التغذية الراجعة من عمليات التقويم. |
|
| √ |
| 5-1-3-2 | تتوافر لدى المؤسسة تقارير موثقة للتقييمات من الخارج؛ للتأكد من مدى مطابقة أداءاتها لمعايير الجودة. |
|
| √ |
| 5-1-3-3 | تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها تقارير التقييمات من الخارج (ورقية، إلكترونية). |
| √ | | | 5-2 | فاعلية وحدة التدريب والجودة: | | | | | 5-2-1 | تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها: | | | | | 5-2-1-1 | تتوافر أساليب متنوعة لجمع وتحليل البيانات: الكمية والكيفية. |
|
|
| √ | 5-2-1-2 | توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة، والمعنيين (العاملين، ومجلس الأمناء، والمتعلمين، ...). |
|
|
| √ | 5-2-1-3 | توجد جداول متابعة معلنة؛ لتنفيذ الخطة. | | | √ | | 5-2-2 | تتبع الوحدة نظاماً ذاتياً لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية: | | | | | 5-2-2-1 | تنفذ الوحدة تقييماً ذاتياً لبرامجها على أساس أهداف الوحدة، وخطتها. |
|
| √ |
| 5-2-2-2 | تستفيد من نتائج التقييم الذاتيّ في تطوير برامجها. |
|
| √ |
|
| |
|